بطاقات حصة الأعمال الموجهة لمقياس إعداد مذكرة التخرج
طاقات الأعمال الموجهة في مقياس ملتقى المنهجية، تم تحديدها بالإعتماد على بطاقة الموائمة (نصت على تغطية إحتياجات الطلبة في المنهجية)
طريقة تسيير حصص الأعمال الموجهة، وشبكة تقييم جهود الطالب
2/ سيجرى نقاشا شاملا حول الموضوع، يقوده الأستاذ ويساهم فيه الطلبة،
3/ نختمم كل حصة أعمال موجهة بكتابة تقرير مختصر عن مجمل المعارف والمكتسبات المحققة،
4/ يكلف الأستاذ الطلبة بإحضار ورقة بحثية حول بعض التفاصيل الدقيقة المتعلقة بموضوع البحث الذي تم تقديمه
5/ لا يسلم البحث إلا في يوم الإمتحان الشفوي الذي سيجرى في الحصة رقم 14، سيكون بحوزة الطالب متسعا من الوقت لإثرء بحثه بشكل جيد.
6/ شبكة التقييم: المواظبة، تقديم البحث، تقنيات العرض، المجهود البحثي، المشاركة، السلوك داخل القاعة، الامتحان الشفوي.
يمكن للطلبة الإطلاع على اللقائين المصورين:
الأستاذ رزين محمد: دروس وورشات في مقياس إعداد مذكرة التخرج
أحمد بن مرسلي، مناهج البحث في علوم الإعلام والاتصال، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر، 2005.
موريس أنجرس، منهجية البحث العلمي في العلوم الإنسانية، تر: بوزيد صحراوي و آخرون، دار القصبة، ط2، الجزائر، 2006.
عثمان حسن عثمان، المنهجية في كتابة البحوث والرسائل الجامعية، دار المعارف، القاهرة، 2000.
شفيق محمد، البحث العلمي، المكتب الجامعي الحديث، ط2، الإسكندرية، 1998.
عبد الحميد محمد، دراسات الجمهور في بحوث الإعلام، عالم الكتب، القاهرة، 1993.
إحسان محمد الحسن، الأسس العلمية لمناهج البحث الإجتماعي، دار الطليعة، بيروت، 1986.
علي عبد الرزاق جلبي، تصميم البحث الإجتماعي، دار المعرفة الجامعية، الإسكندرية، 1985.
عبيدات ذوقان و آخرون، البحث العلمي، دار المعرفة الجامعية، الاسكندرية، 1985.
معن خليل عمر، الموضوعية والتحليل في البحث الإجتماعي، دار الآفاق، بيروت، 1983.
استاذ زايدي ، دروس المقاولاتية لماستر2 اتصال وعلاقات عامة
تعتبر الريادة مفهوم واسع للنقاش و الدراسة، فهناك العديد من التعاريف المختلفة التي تم وضعها من قبل مختلف الباحثين حيث ينظر اليها البعض على انها مرادف للابداع والابتكار وينظر اليها البعض على انها تحمل للمخاطرة
تطبيقات العلاقات العامة في الجزائر
مهامها . م
العلاقات العامة وظيفة إدارية مهمة في أي هيكل تنظيمي تساعد على إقامة تواصل وفهم متبادل بين هيئة ما وجماهيرها وتساعد الإدارة على حل مشكلاتها وتبقيها على علم بنبض الرأي العام، ومن الثابت أن أنشطة العلاقات العامة لا تعمل في فراغ، بحيث تعتبر العلاقات العامة أحد المتغيرات في العملية الاجتماعية، حقيقة هي بمثابة متغيرا حاسما وفعالا ذلك لأنها تسعى إلى تحقيق أهدافا بعيدة المدى الهدف من وراءها تحقيق التكيف بينها وبين جماهيرها التي تتعامل معها، وهذا التوافق يوفر للمؤسسات المعاصرة مناخا نفسيا أكثر ملائمة لتطورها تطورا سليما ومستقرا، بينما يتوفر للجماهير عند التعامل بها حياة اجتماعية مستقرة.
اشهار
المحاضرة التاسعة و العاشرة في مقياس الاشهار
اشهار
المحاضرات رقم 07-08-09
http://learn.univ-sba.dz/pluginfile.php/31765/course/summary/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B3%D8%B9%D8%A9.pdf
http://learn.uni-
sba.dz/draftfile.php/2829/user/draft/96424752/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A9.pdf
http://learn.univ-
sba.dz/draftfile.php/2829/user/draft/96424752/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9.pdf
مقياس الاشهار
الحصص التطبيقية المتعلقة بالاول و الثاني و الرابع
اشهار
sba.dz/draftfile.php/2829/user/draft/249052180/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9.pdf?time=1611235219033المحاضرة الرابعة و الخامسة و السادسة
http://learn.univ-sba.dz/pluginfile.php/24448/course/summary/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%B3%D8%A9.pdf
http://learn.univ-sba.dz/pluginfile.php/24448/course/summary/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%B3%D8%A9.pdf
أ. بلحميتي محمد / مقياس: إنتاج و إعداد مواد العلاقات العامة/ المحاضرة/ماستر02 اتصال و علاقات عامة/السداسي الثالث
سنتطرق في هذا المقياس إلى بعض المواد التي تنتجها و تعدها أجهزة العلاقات العامة في المختلف المؤسسات و المنشأت.
مقياس :الاتصال وتسيير الأزمة (محاضرة / حصص أعمال موّجهة TD)
السداسي: الثالث
مستوى: السنة الثانية ماستر تخصص اتصال وعلاقات عامة
وحدة التعليم: أساسية
المعامل: 2
الرصيد: 5