اعمال موجهة في مقياس تقنيات الاتصال
للتواصل مع الاستادة يرجى الاتصال بالبريد الالكتروني التالي:
assoum_doctorat@hotmail.fr
http://learn.univ-sba.dz/pluginfile.php/164428/course/summary/%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3%20%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84.pdf?time=1713730425749
بطاقات الأعمال الموجهة في مقياس ملتقى المنهجية 2
بطاقات الأعمال الموجهة في مقياس ملتقى المنهجية، تم تحديدها بالإعتماد على بطاقة الموائمة (نصت على تغطية إحتياجات الطلبة في المنهجية)
طريقة تسيير حصص الأعمال الموجهة، وشبكة تقييم جهود الطالب
2/ سيجرى نقاشا شاملا حول الموضوع، يقوده الأستاذ ويساهم فيه الطلبة،
3/ نختمم كل حصة أعمال موجهة بكتابة تقرير مختصر عن مجمل المعارف والمكتسبات المحققة،
4/ يكلف الأستاذ الطلبة بإحضار ورقة بحثية حول بعض التفاصيل الدقيقة المتعلقة بموضوع البحث الذي تم تقديمه
5/ لا يسلم البحث إلا في يوم الإمتحان الشفوي الذي سيجرى في الحصة رقم 14، سيكون بحوزة الطالب متسعا من الوقت لإثرء بحثه بشكل جيد.
6/ شبكة التقييم: المواظبة، تقديم البحث، تقنيات العرض، المجهود البحثي، المشاركة، السلوك داخل القاعة، الامتحان الشفوي.
يمكن للطلبة الإطلاع على اللقائين المصورين:
تقنيات الاتصال
وتطورت الظاهرة الاتصالية كحتمية لا غنى عنها في المجتمعات البشرية؛ وفي تنظيماته المختلفة سواء تعلق الأمر بالتنظيمات البشرية أو بالتنظيمات المؤسساتية بمختلف أنشطتها، على اعتبار الاتصال أهم دعائم المؤسسة نحو تحقيق الأهداف التي ترتبط بطبيعة نشاط المؤسسة، لذا يعتبر الاتصال في عصرنا الحالي أحد العناصر التنظيمية لسير أي نشاط داخل المؤسسة، ولا يمكن أن يكون هناك أي عمل بدون اتصال ولا يمكن أن تصور شخص يستطيع أن يحقق أي هدف بدون اتصال، فالحديث، الخطابة، إلقاء التعليمات والتوجيهات، عقد الاجتماعات، التقارير وغيرها هي وسائل للاتصال لنقل الأفكار و المعلومات.
ويمثل الاتصال هو أحد مظاهر السلوك الجماعي، حيث يتطلب وجود أكثر من شخص لكي يكون هناك اتصال، ولابد من وجود شخص يرسل معلومات وآخر يستقبلها، دون تشويش حتى تصل المعلومات بالشكل السليم.
2021 /2022 العلاقات العامة
العلاقات العامة تعد اليوم فلسفة اجتماعية للإدارة ونشاطا اتصاليا مخططا وّمنظما ومستمرًا، له أهدافه ووظائفه القائمة عَلى بناء صورة ذهنية إيجابية، وإقامة علاقات متبادلة بناءة مع الجمهور من خلال التعرف على اتجاهات الرأي العام والمعطيات البيئية للمجتمع.
وعلــى الــرغم مــن الــدور المحــوري والاســتراتيجي للعلاقــات العامــة علــى مــستوى المنظمــة وعلــى مـستوى جماهيرهـا وعلـى مـستوى المجتمـع، مـازال الكثيـر ينظـر للعلاقـات العامـة علـى أنهـا مهنـة المــدح والتــسبيح للمنظمــة والحــصول علــى أكبــر حجــم ممكــن مــن التغطيــة فــي وســائل الإعــلام المختلفـــة والتأكيـــد علـــى نـــشر صـــورة المـــدير وكبـــار المـــسئولين فـــي الـــصحف والمجـــلات. فواقـــع العلاقات العامة اليوم يختلـف تمامـا عـن هـذا الفهـم الخـاطئ لمهنـة تلعـب دورا اسـتراتيجيا فـي حيـاة المنظمة، فالعلاقات العامة في عالم اليـوم، عـالم سـلطة الـرأي العـام وثـورة المعلومـات وعـالم يتميـز بالتعقيـد والتـداخل والتبعيـة المتبادلـة، هـي وظيفـة إداريـة لا تقـل أهميـة علـى الإدارة الماليـة أو إدارة وتساهم بحجم كبيـر فـي التسويق وهي بذلك تلعب دورا استراتيجيا في المهام الإستراتيجية للمنظمة توفير المعلومات والبيانات والاستشارات الضرورية لصناعة القرار الرشيد فـي المنظمـة، لكـن يبقـى أن نقـول أنـه بعـد مـرور أكثـر مـن مائـة عـام علـى ممارسـة العلاقـات العامـة مازالـت هـذه المهنـة تعـاني سـوء التقـدير مـن العـام والخـاص وحتـى كبـار المـسئولين والإداريـين فـي مختلـف المنظمـات والمؤسسات مازالوا لا يعرفون ماهية العلاقات العامة الحقيقية.
ا. مغتات العجال / مقياس التسويق والإشهار / الورقة البحثية الأولى / السنة الثالثة اتصال (تعليم عن بعد، EAD).
هذا العمل يتمثل في الورقةالبحثية الأولى الخاصة بمقياس التسويق والإشهار (تعليم عن بعد، EAD) ، وعلى طلبة السنة الثالثة (كامل الأفواج) إنجازها وارسالها عبر الإيمايل الشخصي للأستاذ قصد اعتمادها في التقييم الخاص بالطالب. بالتوفيق والنجاح.
أ. مغتات العجال / مقياس الاتصال التنظيمي / قائمة الأعمال الموجهة / السنة الثالثة اتصال.
هذه قائمة الأعمال الموجهة الخاصة بمقياس الاتصال التنظيمي التي تم توزيعها على أفواج الطلبة التاي أشرف عليها . بالتوفيق.
أ.مغتات العجال / محاضرات التسويق والإشهار / السنة الثالثة اتصال
هذه محاضرات مقياس التسويق والإشهار (تعليم عن بعد) السداسي السادس/ السنة الثالثة. و هي موزعة على اثنتي عشرة محاضرة.